المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى السنوية 13 لاستشهاد المناضل مشعل تمو ..

275

أحيَا تيار المستقبل الكوردي في اقليم كردستان العراق الذكرى السنوية الثالثة عشر لاستشهاد المناضل مشعل التمو ، وذلك في قاعة سوز للكونفرانسات أمس الاثنين ٧ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٤م في مخيم دوميز التابع لمحافظة دهوك في إقليم كوردستان. 

بدأ التأبين بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية والحركة التحررية الكوردستانية وروح القائد مشعل التمو ، وترحيب بالحضور من قبل مقدم التأبين علي عبدالكريم يوسف.

– بدأ التأبين بكلمة ترحبية من قبل السيدة اسمهان داود العضو في مكتب العلاقات العامة وممثلة تيار المستقبل الكوردي في إقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي بالحضور وبممثلي وقيادات الاحزاب الكوردستانية ، وأحزاب المجلس الوطني الكوردي ،

والأحزاب الأخرى خارج إطار المجلس ، والشخصيات السياسية والثقافية والإجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وحشد كبير من المواطنين من أبناء كوردستان سوريا .
بعدها ألقيت العديد من الكلمات :
– كلمة ممثلية اقليم كوردستان للمجلس الوطني الكوردي في سوريا القاها رئيس الممثلية الاستاذ جدعان علي.
– كلمة تيار المستقبل الكوردي في سوريا القاها رئيس مكتب العلاقات العامة الأستاذ فادي مرعي.
– كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا القاها الاستاذ حاجي كالو عضو المكتب السياسي للحزب.

– كلمة حزب يكيتي الكُردستاني -سوريا القاها الاستاذ اكرم رشيد عضو اللجنة المركزية للحزب.
-كلمة الحزب الديمقراطي الكوردي في سوريا (البارتي ) القاها سكرتير الحزب الاستاذ عبدالرحمن حبش.
قصائد شعرية للشاعر عايد حيد عضو اللجنة المنطقية لحزب الوحدة الديمقراطي يكيتي على روح الشهيد ،
وتم اهداء صورة تذكارية من قبل كروبى سيداي برزاني إلى تيار المستقبل الكوردي من قبل ممثلها في اقليم كوردستان السيد عبدالغني عمو ،
من جانبهم قام التيار بتكريم أكاديمة روج افا للرياضة بطقم مطبوع بصورة الشهيد مشعل تمو ، والتي قامت بإشعال ١٣ شمعة بهذه المناسبة .
و تكريم عائلة الشهيد نصرالدين برهك بجائزة الحرية جائزة الشهيد مشعل في هذه الذكرى ، وفاءً لدم الشهيد نصرالدين برهك استلمها نجل الشهيد كمال نصرالدين برهك ، والذي ألقى كلمة بأسم عائلة الشهيد نصرالدين برهك.
من جانبه قام السيد عزالدين ابو حقي  بتكريم كل من تيار المستقبل الكوردي في سوريا وعائلة الشهيد نصرالدين برهك

وأختتم التأبين بكلمة السيدة اسمهان داود بالشكر الجزيل لكافة وسائل الاعلام التي حضرت وغطت التأبين و للذين لبوا الدعوة و لوفائهم للشهيد مشعل تمو .

 

إعلام المجلس الوطني الكوردي.

دهوك .. دوميز

التعليقات مغلقة.