المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاجتماع الاعتيادي للمجلس الوطني الكوردي في مدينة قامشلو..

620

عقد المجلس الوطني الكوردي في سوريا اليوم، الإثنين 26 آب 2024م ، اجتماعه الاعتيادي  في مدينة قامشلو بحضور رئيس المجلس الاستاذ سليمان أوسو وأعضاء هيئة الرئاسة  وحضور أغلبية الأعضاء.

وبعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وعلى روح الأب الخالد ملا مصطفى البارزاني.

تم مناقشة  مجموعة من القضايا السياسية والتنظيمية  وبهذا الصدد صرح لموقعنا الاستاذ فيصل يوسف الناطق الرسمي للمجلس الوطني الكوردي قائلاً :

” خلال الاجتماع تم الوقوف على أعمال مكاتب المجلس الوطني الكوردي في سوريا خلال المرحلة الماضية، لتقييمها”.

وأضاف يوسف :

” أنه تم مناقشة التطورات الميدانية والسياسية في سوريا بشكل عام، والتأكيد على أن القرار الدولي 2254، هو القرار الأفضل لإيجاد حل للأزمة السورية”.

 

ولفت إلى أنه تم الوقوف على تقارير  ممثلي المجلس الوطني الكوردي في سوريا في هيئة التفاوض السورية، والهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري، ومكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي.

 

وأكد ” يوسف ” أنه وخلال الاجتماع تم تسليط الضوء على انتهاكات الفصائل المسلحة  ضد الكورد في مدينة عفرين بكوردستان سوريا، والتأكيد على القيام بعمل من خلال الائتلاف لوضع حد لهذه الانتهاكات.

وكذلك على المجلس ايصال كل تلك الانتهاكات الى الرأي العام ، والقاء المزيد من الضوء عليها وايجاد حلول لوقف تلك الانتهاكات والتجاوزات وتم التأكيد على تفعيل وتطوير عمل المجلس ومواصلة النضال.

وكذلك وقف الاجتماع على الحوار بين المجلس الوطني الكوردي واحزاب الوحدة الوطنية  ، حيث أكد المجلس أنه ملتزم بالوثيقة التي وقع عليها في 2021 بحضور الامريكان والسيد مظلوم عبدي.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو

التعليقات مغلقة.