المجلس الوطني الكوردي في سوريا

في الذكرى السنوية السادسة ، أهالي قامشلو يستذكرون شهداء تفجير الحي الغربي في المدينة ..

241

استذكر أهالي مدينة قامشلو في كوردستان سوريا والمناطق المحيطة بها اليوم الاربعاء 27  تموز 2022م،  شهداء وضحايا التفجير الإرهابي  الذي طال الحي الغربي في المدينة في مثل هذا اليوم قبل ست سنوات ، وذلك بالوقوف في مكان التفجير .
وذلك  في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم على الشارع العام في الحي على طريق عامودا .
وقد شارك في هذا الاستذكار  شخصيات وأفراد من منظمات نسائية وشبابية وشخصيات من المجلس الوطني الكوردي  وسكان قامشلو وذوي الضحايا حاملين صور الشهداء الذين كانوا ضحايا الإرهاب  .
وقد صرح لموقعنا الاستاذ نعمت داوود عضو هيئة الرئاسة في  المجلس الوطني قائلاً  :

” إنها ذكرى مؤلمة على قلوبنا راح ضحيتها ابرياء من أبناء شعبنا ،  تمر ست سنوات على هذه المجزرة  من قبل الانظمة الإرهابية،  و حتى الان لم نرى أي تحقيق ولذلك نطالب المجتمع الدولي بالتحقيق فيها “.

كما صرحت لنا اخت الشهيد أكرم فرمان الذي استشهد بيوم زفافه قائلة :
” نحن هنا اليوم لنستذكر تلك الذكرى الأليمة التي حلت بنا قبل ست سنوات ، حاضرين بقلوب مليئة بالحزن والأسى لنقول ان هذا اليوم هو يوم زفاف أخي،  ست سنوات ونحن نحتفل بعرس اخي كان يوم أسود حتى الآن نقول ان الاربعاء أسود،  حيث الشباب  والصغار والكبار والنساء استشهدوا وأصبحوا ضحايا  دون أي ذنب ،

أن ضحايا هذا التفجير هم خالدين في اذهاننا وارواحنا دائماً،  والخزي والعار لاعدائنا اعداء الحرية والانسانية”.

 

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد تبنى هذا التفجير الذي خلف مئات الضحايا ، تفجير الحي الغربي ذكرى أليمة في تاريخ قامشلو لن ينسى للأبد.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. سامية حسين

التعليقات مغلقة.