المجلس الوطني الكوردي في سوريا

دورة في الخياطة من قبل محلية سحل لاتحاد الطلبة..

123

بدأت يوم أمس الثلاثاء دورة في الخياطة أقامتها محلية سحل التابعة لفرع قامشلو لاتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني –  روجافا

وذلك بالتعاون مع مجلس محلية ” سنجق” للمجلس الكوردي وذلك في مكتب المجلس الوطني الكوردي ( سنجق ) في قرية سحل.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات التنموية والثقافية التي يقيمها مكتب الثقافة والتأهيل في فرع قامشلو لاتحاد الطلبة والشباب في محلية سحل.

حول هذا الموضوع صرحت لموقعنا الآنسة ( ياسمين كينجو) مسؤولة محلية سحل لاتحاد الطلبة والشباب قائلةً :

” على الرغم من الظروف التي تمر بها المنطقة فأن
اتحاد الطلبة والشباب مازال مستمراً في دعم الطلبة والشباب وأيضاً النساء ، ومن ضمن النشاطات التي يقوم بها اتحاد الطلبة في محلية سحل دورة اساسيات فن الخياطة للنساء والشابات لتمكينهم في الحياة وتعليمهم مهنة تساعدهم في المستقبل” .

وأسلفت ( كينجو ) أيضاً أن هذه الدورة تم افتتاحها بناءً على متطلبات الناس  وتحت اشراف مدربة متمكنة من المهنة وان هذه الدورة ليست الاولى من نوعها في محلية سحل ، فقد تم تخريج دفعات من النساء والشابات من دورة الخياطة وتم تكريمهم قبل.

وختمت( كينجو) حديثها قائلةً :

” أن هناك المزيد من الدورات والنشاطات التي يقوم بها اتحاد الطلبة بما يتناسب مع متطلبات الاعضاء، ويكون مفيداً لهم في الحياة العلمية والعملية” .

هذا وبلغ عدد المشاركين في الدورة ٢٠ مشاركة وتحت إشراف المدربة ( هيفاء مراد)، والتي تستمر لمدة شهر واحد.

يشار أن اتحاد الطلبة والشباب الديمقراطي الكوردستاني -روجافا منظمة مدنية تهتم بالشباب والطلبة وتعمل تحت قبة المجلس الوطني الكوردي في سوريا وتم تأسيسها في هولير سنة ٢٠١٣م .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو .. جكر سلو

التعليقات مغلقة.